قد يفشل الشعر احيانا سيدتي
. قد يغتال الصمت الكلمات
في شفتي
. ساعديني ربما غرد عصفور
الحب بأنتي
. بعد أن طاردتني احلامي
وجئتني انت
. شراعا في بحر هموم.. ينقذ
سفينتي..
. اين انت ياسيدتي..
اين انت الان ياوتر اللحن.؟.
اين انت مني ياشجني وظني.؟.
يامن ملكت كل حروف لغتي.؟
حيث تجوب وتتسكع مواجعي..
في حانات السكر .
و ليل ارهقني بوحدتي.؟
............................
ياقارورة خمري .وعز نشوتي. .
اين انت من شرايين..
فيها قد سكنتِ؟
لاترهقي الحب اكثر.
ولا تكثري الغياب.والهجر.
والنزف..والاحتراق.
فقد احرقت ما احرقت ..
وابقيتِ ما ابقيتِ .
ولكني...!!
.............................
مازلت ابحث عنك.
فلربما حين تفيض روحك...
أجد كلماتي ..
التي تاهت مني ....
وترحمين عيناي من...
ليل سهدي ولوعتي
.................................
كيف ابوح بسر حبي .؟
و اكشف ستر الاحساس.؟
كيف ارحل ولا زالت...
تنظر اليا عيون الناس.؟
كيف انسى كاسٌ شربناهٌ..
و بشفتاي قطرات الكاس.؟
دليني حبيبتي.؟
انجديني..ساعديني..
فكل شيء .لهُ كم..
او كيف.او حجم..
الا حبك..يامن علمتني.
وكيف تصنع الاعراس.
وتعلن حروبا..
وتُكبر المآذن .وتقرع الاجراس.
تنذر بسطوتك على ميدان .
قلبي وحربها ايطاس..
..................................
لا لست الخائف او الجبان..
ولكني..
اخاف عليك .من جرح اوقتلي...
على عروقي التي. تسكنين..
.قلب فيه تقبعين..يسكب دم
فيختفي من عينيك..
بريق الالماس
................................
..
لو كنت لي في الهوى قدرا..
عشقت قدري كما عشقتك. .
ولو كنت لي في العين نظرا..
رايت الدنيا كما رايتك..
وكان جمالك لي صدرا...
وعجز اشعاري هو احبك...
...........................
ياطائر الغريد عد كما كنت..
فلا عشق لي بدونك انت.
فان كان لابد من الفراق..
فخذ روحي تسكن عندك.
ودع الجسد بنار الهوى. .
يموت حسرة ليوم قربك..
..............................
ياحامل الركب اخبره وانزله...
بان حالي من بعده عدم...
لا تمش بالركب وعاذله...
اطاح بي ليستشريَ السقم.
وان تتركن المنزل بلا اهله.
صار الخراب اذا ماهم صرموا.
فكيد العذول كالصوف يغزله.
وان نال شماتنة مني سينتقم .
>>>>>>>>>>>>>>
يامن ملكت الروح وجئت تطلب..
ميعاد حب او تطلب مني اللقاء.
فهل من خطيب يجيئ يخطب..
بعد الزواج؟ أجب. بحنكة وذكاْء..
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
ان كان يكفيك احاسي..
جعلت الحب نبراسي.
وبين الحرف والحرف .
بريق من سنا الماسي..
ايا من هويتك صبحا .
وليلا مقمرا ماسي ..
اذا ماجئت للقائي ...
كتمت بقبله انفاسي..
<<<<<<<<<<<<<<<<
انا ما اوقفت الحديث عنك.
انا ماتركت يوما ازهارك ..
انا ماقيدتي امراة لولاك.
ولا هويت الا ديارك.....
يامن تقبعين بين الحنايا.
وفي القلب اجعليني جوارك.
فلا البعد قتل ما بيننا حبا..
ولا تراجعت بطول انتظارك
.........................
. قد يغتال الصمت الكلمات
في شفتي
. ساعديني ربما غرد عصفور
الحب بأنتي
. بعد أن طاردتني احلامي
وجئتني انت
. شراعا في بحر هموم.. ينقذ
سفينتي..
. اين انت ياسيدتي..
اين انت الان ياوتر اللحن.؟.
اين انت مني ياشجني وظني.؟.
يامن ملكت كل حروف لغتي.؟
حيث تجوب وتتسكع مواجعي..
في حانات السكر .
و ليل ارهقني بوحدتي.؟
............................
ياقارورة خمري .وعز نشوتي. .
اين انت من شرايين..
فيها قد سكنتِ؟
لاترهقي الحب اكثر.
ولا تكثري الغياب.والهجر.
والنزف..والاحتراق.
فقد احرقت ما احرقت ..
وابقيتِ ما ابقيتِ .
ولكني...!!
.............................
مازلت ابحث عنك.
فلربما حين تفيض روحك...
أجد كلماتي ..
التي تاهت مني ....
وترحمين عيناي من...
ليل سهدي ولوعتي
.................................
كيف ابوح بسر حبي .؟
و اكشف ستر الاحساس.؟
كيف ارحل ولا زالت...
تنظر اليا عيون الناس.؟
كيف انسى كاسٌ شربناهٌ..
و بشفتاي قطرات الكاس.؟
دليني حبيبتي.؟
انجديني..ساعديني..
فكل شيء .لهُ كم..
او كيف.او حجم..
الا حبك..يامن علمتني.
وكيف تصنع الاعراس.
وتعلن حروبا..
وتُكبر المآذن .وتقرع الاجراس.
تنذر بسطوتك على ميدان .
قلبي وحربها ايطاس..
..................................
لا لست الخائف او الجبان..
ولكني..
اخاف عليك .من جرح اوقتلي...
على عروقي التي. تسكنين..
.قلب فيه تقبعين..يسكب دم
فيختفي من عينيك..
بريق الالماس
................................
..
لو كنت لي في الهوى قدرا..
عشقت قدري كما عشقتك. .
ولو كنت لي في العين نظرا..
رايت الدنيا كما رايتك..
وكان جمالك لي صدرا...
وعجز اشعاري هو احبك...
...........................
ياطائر الغريد عد كما كنت..
فلا عشق لي بدونك انت.
فان كان لابد من الفراق..
فخذ روحي تسكن عندك.
ودع الجسد بنار الهوى. .
يموت حسرة ليوم قربك..
..............................
ياحامل الركب اخبره وانزله...
بان حالي من بعده عدم...
لا تمش بالركب وعاذله...
اطاح بي ليستشريَ السقم.
وان تتركن المنزل بلا اهله.
صار الخراب اذا ماهم صرموا.
فكيد العذول كالصوف يغزله.
وان نال شماتنة مني سينتقم .
>>>>>>>>>>>>>>
يامن ملكت الروح وجئت تطلب..
ميعاد حب او تطلب مني اللقاء.
فهل من خطيب يجيئ يخطب..
بعد الزواج؟ أجب. بحنكة وذكاْء..
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
ان كان يكفيك احاسي..
جعلت الحب نبراسي.
وبين الحرف والحرف .
بريق من سنا الماسي..
ايا من هويتك صبحا .
وليلا مقمرا ماسي ..
اذا ماجئت للقائي ...
كتمت بقبله انفاسي..
<<<<<<<<<<<<<<<<
انا ما اوقفت الحديث عنك.
انا ماتركت يوما ازهارك ..
انا ماقيدتي امراة لولاك.
ولا هويت الا ديارك.....
يامن تقبعين بين الحنايا.
وفي القلب اجعليني جوارك.
فلا البعد قتل ما بيننا حبا..
ولا تراجعت بطول انتظارك
.........................
عصام حسن