مجلة حـــــروف من نــــــــور مجلة حـــــروف من نــــــــور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التلوث ....الشاعر أشرف عطية البلتاجـى



***************
التّلــــوث مـشـــكلــتـنـا
التَلــــوث خـــــش بيتنا
بالمرض نغّص عيشتنا
وحط فوق راسنا الهموم
.................
صاب هوانا ف كل حتّه
خــــــلاّ حتّي أعتي جتَه
أصبحت تمشي بروشتّه
والخطر هــــاجم هجوم
.......................
يكفا إن العيشه زانقــــــه
تبقي عيشه برضه خانقه
تبقي طول العمـر شانقه
نفسي أهــــــرب بس يوم
...................
نفسي أصحا الصبح بدري
نفسي اصلّي مـــرّه فجري
والتقيلي حتّه أجـــــــــري
فيها خاليه من السمـــــوم
.....................
مالتقيش زغبار مصانع
يملا صدري بالـمـوانع
مالتقيش دخانها طــالع
والسمـــــا مليان غيوم
..........................
مالتقيش ورشه ف حاره
تعمي عيني بالنشـــــاره
أورصـــاص يقتل بداره
أوشظا يصطاد نجــــوم
..........................
مالتقيش شكـــــمان مفـوّت
ريحته صعبه ياناس تموّت
فــرقعــة ضــــرباته دوّت
شمّتت فينا الخصــــــــوم
..........................
مالتقيش حـــــــد برزاله
يرمي وسط النيل زباله
أو تســـــوّل أو بطــاله
وخناقات والدم عــــوم.
......................
مالتقيش أصوات رديئه
للأصاله تكـــون مسيئه
أوكــــلام يشعل حريقه
والفساد يصبح عمــوم
............................
مالتقيش مليون حرامي
يقلقوا أمني ونظــــامي
أوفتن تفســــــد ختامي
وابقي انا وحدي الملوم
........................
نفسي اشوف مسئول يحاسب
ييجي يوم بقــــرار مناســـب
صرخته تجلب مكـــــــاسب
والأمان عالناس يــــــــــدوم
........................
نفسي اشوف شوارعنا رايقه
وامشي حبّه بـــدون مضايقه
نفسي تبقي الصّحه لايقـــــه
وامّا انام أقدر أقــــــــــــوم
............................
نفسي ليلنا يشوف نهارنا
والسموم ماتعيشّي جارنا
والنسيم يصبح شعــارنا
ورده يطرح كل يـــــوم

........................................

الشاعر أشرف عطية البلتاجىTop of Form

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مجلة حـــــروف من نــــــــور

2016