مجلة حـــــروف من نــــــــور مجلة حـــــروف من نــــــــور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ولكن إسلامنا لا يهون بقلم:هاني حسبو




تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون
تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون

إذا ما أرادوا لنا أن نميل عن النهج قلنا لهم مستحيل
لنا نهجنا من إله جليل وإنا به دائما مؤمنون

تهون الحياة وكل يهون
تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون
تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون

هو الدِّين عصمتنا في الحياة وليس لنا من سبيل سواه
تساوم لا أيها الغاشمون تداهن لا أيها المارقون

تهون الحياة وكل يهون
تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون
تهون الحياة وكل يهون ولكن إسلامنا لا يهون

فإسلامنا نبضنا والعيون على رغم ما يمكر الماكرون
إلى الدين فالموت أولى بنا ولسنا نفرط في ديننا

تهون الحياة وكل يهون
كلمات رائعات تعبر بدقة عن حقيقة دين الإسلام وكيفية التمسك به والعض عليه بالنواجذ مهما عظمت الأمور في دنيا العبد.
الآن نسمع الأعاجيب عن مسميات ما أنزل الله بها من سلطان مثل الإسلام الوسطي أو الإسلام المعتدل إلى أن وصل بنا الأمر الى الإسلام الجميل.
نحاول أن نرسم في هذه الكلمات القليلة خريطة الإسلام دين الله الذي أرسل من أجله الرسل وأنزل الكتب حتى إذا ما وجدت الأصول وتمسكت بها سهل عليك بعد ذلك أن تسير في طريق الدين الحنيف.
يقول الأستاذ سعيد حوى رحمه الله تعالى:
"والإسلام معناه: الاستسلام لله في أمره ونهيه وخبره على لسان الوحي، فمن أسلم وجهه وقلبه وجوارحه لله في كل أمر فهو المسلم."
كلام دقيق جدا ويعبر بدقة عن المعنى الحقيقي للإسلام لأن كثير من المسلمين لا ينتبهون إلى هذه الحقيقة المهمة في معنى وتعريف الإسلام.
أن تسلم نفسك لله فأنت المسلم الحق وحتى لا يتوهم أحد شبهة التكفير لعموم المسلمين فنحن نتكلم عن معنى الإسلام من أتى به كاملا كان كامل الإسلام ومن نقص منه جانب فهو مقصر يحتاج الى توبة الا إذا أتى بناقض من نواقض الإسلام فهذا شيء أخر.
إذن فكلمة السر في هذا الدين هي الاستسلام التام لهذا الدين ,لله ولرسوله في جميع أحوالك.
يكمل الأستاذ حوى تعريفه فيقول:
"ولما كان صلاح الانسان باستسلامه لله فإن الله لم يترك أمة من الأمم الا وقد أرسل لها رسولا."
هذا الرسول وظيفته تعريف الناس بدين الله سبحانه فنحن في عالمنا المعاصر لا بد لنا من كتاب يعرفك إرشادات تشغيل الآلة أو ما يعرف باسم"الكاتالوج" فكذلك لابد أن يعرف الدين بواسطة الرسول.
لذلك تجد أنصار اللادينيين وأشباههم ودعاة التحرر "والتنوير" يصب جام حقدهم على السنة والتشكيك فيها وفي مصادرها وفي رواتها وان كان الآن يتجه كثيرا منهم للطعن في القرآن وثوابته وما المدعوة "فاطمة ناعوت"منا ببعيد وتصريحاتها الأخيرة والتي تناولت شعيرة الأضحية بالهمز واللمز ثم تطاولت على أبي الأنبياء أبراهيم عليه السلام بزعمهما أنه ليس نبيا.
هذا غيض من فيض أتوقع أن تأتي به سفينة الأيام القادمة ولنرى ما ستأتي بها رياح الانقلاب.
الإسلام كما يقول سعيد حوى: "أساس وبناء "يقصد بذلك أن الأساس هو الأركان والبناء هو أحكام الإسلام.
ويضيف الأستاذ حوى رحمه الله: "للإسلام منهاجه السياسي المستقل حيث ترى فيه نظرة الإسلام المنفردة إلى موضوع الأمة، والوطن، والرئاسة العليا، وطريقة الشورى، والقضاء، والأجهزة التنفيذية والتقسيمات الإدارية."
وقد تتعجب حينما تجد الأستاذ سعيد حوى قد بدأ بمنهج الإسلام السياسي قبل أي مجال آخر وذلك ليس لأنه من أتباع "الإسلام السياسي" كما يحاول زبانية الاعلام ايهامنا بأن هناك تقسيمات للإسلام منه "السياسي" وهذا من تلبيس الأبالسة المعاصرين في دين الله فالإسلام منهج شامل لجميع مناحي الحياة ولكن الرجل قد بدأ بالجانب السياسي لأن به تقام الدول على أساس صحيح وتستقر الأمور ويبدأ المجتمع في وضع لبنات التقدم والرقي.
وانظر يرحمني الله وإياك أخي القارئ إلى تعبير الرجل "نظرة الإسلام المنفردة" لينبهنا جميعا إلى أننا لن نجد نظرة أهم ولا أفضل في هذا المجال من النظرة الإسلامية.
لذلك فطن أعداء الإسلام لهذا الجانب العظيم من الإسلام فحاولوا طمسه وازالته من القلوب أولا ثم من الحياة ثانيا فنجد أناس من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ويهاجمون شرع الله ويريدون أن يجنبوا الحياة حكم الله سبحانه ويقولون بفصل الدين عن الدولة وبفصل الشريعة عن الحياة.
فبقدر تحكيم شرع الله في الأرض وفي المجتمع فبقدر استقرار ورقي وازدهار المجتمع لا كما قال مفتي العسكر "علي جمعة" حينما قال "اذا طبقنا الإسلام سنعيش في الكهوف"
حسبنا الله ونعم الوكيل صدق الرسول عليه الصلاة والسلام حينما قال" دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها))، قلت "أي حذيفة: يا رسول الله، صِفْهُم لنا؟ قال: ((هم من جِلدَتِنا، ويتكلَّمون بألسنتنا"
أرأيتم وعرفتم وأيقنتم أهمية ارسال رسول لكل أمة وأهمية وفضل أن نكون من أمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لنعلم وصف مثل هؤلاء ونتجنب أن ننزلق مزالقهم.
فاللهم ثبتنا على الحق الى أن نلقاك وللحديث بقية ان شاء الله ويسر.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مجلة حـــــروف من نــــــــور

2016