مجلة حـــــروف من نــــــــور مجلة حـــــروف من نــــــــور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مصارع الأشواق ... بقلم الشاعر الكبير / م . جمال الذيباني



إذا الجسم عندي فروحي معك
تغنيك دومًا ولن توجعك


تعالى بألحانها ما ترى
من الشوق بالدمع كي تطبعك


وأصواتها لحن أنفاسكَ
فما منها اليوم ما أقنعكْ


توليت منها وكنت الذي
تواريت منها فما أفظعكْ


وأودعت روحي بذكراكمُ
وما كان للروح أن تمنعكْ


وبالأمس قد جئت ترنوا لها
وأوقعت قلبا وما قاطعك


وخدرت عقلي وقلت الهوى
فما كان للعقل أن يردعك


حبيبي إذا عدت من عثرةٍ
صريعاً فعرف لنا موضعكْ


حبيبًا عدوًا لعوبًا ولا 
تقل غير هذا لمن أرجعكْ
 

وحللْ لنا منك ألغازها 
وشعرًا إذا حبنا معمعكْ

أتلك الحكاية أم أنها
عنواينُ من حبها أودعكْ


بها الشعر يُجني على خدنا
نبيذًا وكم دمعنا أرضعكْ


فمن يجعل الخد أوراقهُ
كمن خط من دمعه مطلعكْ


سنرويك يومًا لهم قصةً
ونلقى بها الشوق أو مهجعكْْ


أيا قلب قل لي لمن تنتمي؟
وقل لي بما أعربوا موقعكْ؟


وقل لي لمَ الشعر من تقتفي؟
أيعقلُ أن الهوى أوقعكْ!!


وقل لي أتعطي لهم ملجأً
لتنسَ على صدرنا مضجعكْ؟


على هم قلب لنا تشتكي
وياليت ذا القلب من رعرعكْ


ولكن. على العكس لو يعلموا
فؤادًا من الهجر قد ضعضعكْ


أترعاهُ دومًا؟ أتبكي لهُ؟
وما كان بالسهو أن يسمعكْ!!


فطورًا أناديك يا قلبهمْ
وطورًا أغنيك ما أروعكْ


لقد بعت فكري لهم خلسةً
وأهديت يا ظالمي مرتعكْ
 

..
جمال علي حزام الذيباني


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مجلة حـــــروف من نــــــــور

2016