مجلة حـــــروف من نــــــــور مجلة حـــــروف من نــــــــور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مذكرات نطفة...8 بقلم الأستاذ / عصام قابيل


 

 تعلمت القرآن ؛ وسمعت قصصًا جميلة عن أنبياء الله ورسله .
سمعت قصصا من القرآن ما أروعها ، سمعت عن الحبيب محمد - صلى الله عليه وسلم - وكنت أتمني رؤيته ،وأن ألمس كفه اللين ، وأن أغرق في عطفه وحنانه ، سمعت أخبار أصحابه - صلى الله عليه وسلم - ورضي الله عنهم - وكانت قصصهم ترسم لوحات رائعة في صدري، عرفت حقيقة الكون ؛ وانه فاني زائل ، رأيت الناس يموتون من حولي ، وعرفت أنهم يذهبون إلى الله تعالى في حياة القبور ، كان أبي يصحبني معه إلى المقابر ، وكان صدري ينشرح ؛ وأشعر أن النهاية الطبيعية للبشر هي هناك ، سمعت عن يوم القيامة ،وما سيحدث فيه !
إن أبي سيموت ، وأمي ستموت ، وشعرت بقبضة شديدة ؛ حينما تخيلت هذا ، ولكن الحقيقة أن الكل سيموت ، حتي أنا .
وذات يوم ؛ جلست أتخيل ماذا سيحدث لي !
، حتما سأموت مثل كل هؤلاء الناس الذين يموتون من حولي
تخيلت أنني ميت ؛ ومن حولي يبكون ، أحب الناس إلى قلبي علي؛ ولكني كنت في ملكوت آخر ،
هم يبكون ، وأنا أشعر بابتسامة سيطرت علي بعد موتي ،
شعرت بهم يجردوني من ثيابي ؛ شعرت بهم يسكبون الماء علي جسدي ، وأنا فرحان ، إنهم يجهزونني للقاء الله .
يامرحبا بلقاء الله ! 

..........
عصام قابيل

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مجلة حـــــروف من نــــــــور

2016